"تيرا فيرما" تستحوذ على كل فروع "ماكدونالدز" في شمال أوروبا

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

وكالات
أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية "ماكدونالدز" اليوم الجمعة، بيع كل فروعها في دول شمال أوروبا إلى شركة الاستثمار المالي البريطانية "تيرا فيرما كابيتال بارتنرز" ورئيس مجلس إدارة هذه الشركة "جاي هاندز". ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة.

 

ستصبح "تيرا فيرما" صاحبة حق امتياز استخدام علامة "ماكدونالدز" ورخصة التطوير في هذه الدول. ومن المتوقع اتمام الصفقة بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

 

وذكرت "ماكدونالدز" أنها تعتزم نقل ملكية حصتها في ماكدونالدز النرويج وماكدونالدز الدنمارك وفنلندا والسويد إلى جانب منح رخصة إصدار رخص تطوير وتشغيل مطاعم ماكدونالدز في هذه الدول إلى المالك الجديد. وستقدم "تيرا فيرما" رأس المال اللازم لنمو مطاعم السلسلة في شمال أوروبا.

 

تشمل الصفقة حوالي 435 مطعما في هذه الدول الأربع، 95% منها مملوكة بنظام حق الامتياز. يذكر أن "ماكدونالدز" تدير أكبر سلسلة مطاعم وجبات سريعة في منطقة شمال أوروبا، لكنها تواجه منافسة ضارية من جانب سلاسل مطاعم البيرجر المحلية.

 

من ناحيته قال "إيان بوردن" رئيس شركة "ماكدونالدز فاوندشنال ماركيتس" التي تدير شراكات "ماكدونالدز" في العالم: "نتطلع إلى الترحيب بجاي هاندس كشريك استراتيجي لنا في دول الشمال".

 

وقال جاي هاندس "هذه فرصة قائمة لتكوين شراكة قوية مع واحدة من العلامات التجارية الرائدة في العالم. وأنا وعائلتي نتطلع إلى العمل مع فرق ماكدونالدز في مختلف أنحاء المنطقة".

 

وأشارت "ماكدونالدز" إلى أن الصفقة الأخيرة جاءت نتيجة عملية إعادة تقييم وانتقاء قوية خلال العام الماضي.


مع الناس نيوز مع الناس نيوز
المدير العام

0  123 0

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة