أقباط كفر الشيخ يؤدون قداس عيد القيامة وسط إجراءات أمنية مشددة

سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

كتب – مسعد الموجى

أدى آلاف الأقباط، بكنائس كفر الشيخ، قداس عيد القيامة المجيد، وسط إجراءات أمنية مشددة، حول الكنائيس والشوارع المؤدية لها.

واحتشد المئات بكنيسة العذراء مريم، بسخا وكنيسة  الشهيدة مارى جرجس بكفر الشيخ وكنيسة الشهيدة مارى جرجس بدسوق، لأداء القداس فى حضور أساقفة المحافظة، فى ظل أجواء من الفرحة.

 وترأس القداس القمص بطرس بطرس بسطاروس بكنيسة الشهيدة مارى جرجس بدسوق، وترأس القداس بكنيسة العذراء مريم بسخا القمص متياس موريس راعى كنيسة العذراء بسخا ، وشاركها فى رئاسة القداس العديد من قساوسة وكهنة الكنيسة، وعشرات الشمامسة، فيما انتشر أفراد كشافة الكنيسة فى أنحاء الكنائس لاستقبال المصلين والمهنئين.

واحتشد عشرات المواطنين بساحة كنيسة السيدة العذراء بسخا وبكنيستى الشهيده مارى جرجس بدسوق وكفر الشيخ، وقاموا بتبادل التهانى مع ضباط وجنود الشرطة والجيش بقوة تأمين الكنائس، وانتشرت عشرات المدرعات فى محيط الكنائس للتأمين فى ظل تشديدات أمنية، كما حضر القداس العديد من القيادات العامة والتنفيذية والسياسية بكفر الشيخ، والعديد من الأشخاص ممثلين عن الأحزاب.

قال القمص متياس موريس راعى كنيسة العذراء بسخا، إن الأديان كافة أكدت أهمية حسن الخاتمة، وعلى الإنسان أن يفكر فى نهايته، مشيرا إلى أن معركة الحق والباطل دائمة طول الدهر، إلا أن فى النهاية الحق دائمًا ما ينتصر، وأن الإنسان الذى يبدأ حياته بالخطأ ثم يتوب بعدها خيرًا من أن يموت على معصية.


مع الناس نيوز مع الناس نيوز
المدير العام

0  112 0

آخر المعجبين بالخبر

اخبار مشابهة

اخبار مقترحة